ما هي تقنية التلفزيون الأفضل؟ ما هو أفضل تلفزيون LCD؟ ما حجم الشاشة الأفضل لغرفة المعيشة الخاصة بك؟ ما الفرق بين تلفزيونات LCD و LED؟

الإجابات ليست دائما واضحة. في الواقع ،  لشراء جهاز تلفزيون جديد يمكن أن يكون مرهقًا حتى بالنسبة للباحثين عن التكنولوجيا - فهناك العديد من العلامات التجارية والعديد من الميزات والعديد من أحجام الشاشات والألوان والتقنيات للاختيار من بينها.

إذن أي واحد هوالافضل  لك ولعائلتك ومساحة المعيشة الخاصة بك؟ في هذا الدليل ، سنرشدك إلى كل ما تحتاج إلى معرفته بشأن شراء جهاز تلفزيون جديد.

ما هي أنواع التلفزيون ؟
هناك الكثير من أنواع الشاشات المختلفة ، جميعها تعمل بطرق مختلفة لإنتاج نفس النتائج. تتمتع كل تقنية بنقاط قوة ونقاط ضعف فريدة خاصة بها ، لذا إليك بعض الأساسيات التي يجب وضعها في الاعتبار:

تلفزيون LCD: CCFL
حتى وقت قريب ، كانت جميع أجهزة التلفاز الكريستالية مزودة بإضاءة خلفية ، مصابيح CCFL (لمبات الفلورسنت الكاثودية). هذه التقنية القديمة تم استبدالها بواسطة طريقة LED المتفوقة على مجموعات أكثر تكلفة ، ولكنها لا تزال قياسية في بعض الموديلات الأرخص.

تلفزيون LED: LED المباشر
يتم إضاءة هذه الشاشات من خلال مجموعة من المصابيح (الثنائيات التي تنبعث منها إضاءة) مباشرة خلف الشاشة. وهذا يتيح إمكانية التعتيم المحلي - بمعنى أنه يمكن عرض مناطق متجاورة من السطوع والظلام بشكل أكثر فعالية - ويحسن بشكل كبير التباين. كما أن أجهزة تلفزيون LED هي أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة وقادرة على قراءة ألوان أوسع من مجموعات CCFL. نظرًا للتكلفة القصوى لتركيب هذه المصفوفات من مصابيح LED ، فإن أجهزة التلفاز LED المباشرة قد تم تثبيتها بشكل كبير من قبل Edge LED ...

تلفزيون LED: حافة LED
مع أجهزة التلفزيون هذه ، يتم تثبيت مصابيح LED الخلفية على طول حواف اللوحة. يتيح هذا الترتيب عرضًا نحيلًا جذريًا ويوفر مستويات تباين فائقة لـ CCFL ، ولكن لا يمكنه تحقيق نفس جودة الصورة كمجموعات LED المضاءة بشكل مباشر. ومع ذلك ، فهي تأتي  أرخص بكثير وهذا هو السبب في أن معظم أجهزة التلفاز LED تستخدم هذه التقنية الآن.

تلفزيون OLED
يتم تحقيق الإضاءة الخلفية على مجموعات الصمام الثنائي العضوي (OLED) التي تنتج عن طريق تمرير تيار كهربائي من خلال فيلم منبثق ، كهربائياً كهربائياً. تنتج هذه التقنية ألوانًا أفضل وتباينًا أعلى ، كما أنها تمكّن الشاشات من أن تكون رقيقة جدًا ومرنة. ه  ،  عرض تلفزيون OLED بشاشة كبيرة للبيع. لذا فهي جديدة ، إنها باهظة الثمن وما زالت العلامات التجارية الكبرى تكافح للحصول على هذه التكنولوجيا . حتى الآن ، استطاعت إل جي فقط إصدار تلفزيونات OLED كاملة الحجم.




تفضّل مشكوراً بمشاركة الموضوع

ليست هناك تعليقات:

إعلان أول الموضوع
إعلان أخر الموضوع
جميع الحقوق محفوظة لــ افدني tech تصميم : أشرف البياري